ملاحظات


تجربة التعليم عن بعد تجربة لا بد ان نتعلم منها ونطور بعضاً من مهارات المعلم والطالب في القطاع الخاص ….. أما التعليم الحكومي فيعيش هذه الفترة فجوتين فجوة رقمية وفجوة تطبيقية.
فجوة رقمية بعدم امتلاك الاطفال الأدوات والاجهزة والامكانيات المختلفة وفجوة تطبيقية بعدم التفاعل والتطبيق من خلال أفكار حديثة أو تقليدية مناسبة.
من بعض ملاحظاتي على التعلّم عن بعد لمختلف المراحل ..
اهمية استخدام المعلم للتعلم المقلوب في تطبيق المفاهيم الرياضية والعلمية نظرا لوجود نسبة كبيرة من الأهل الى جانب أبنائهم وفرصة مساعدتهم لهم في تطوير بعض التطبيقات المتعلقة برسم المفاهيم الهندسية وتطبيق التجارب العلمية على سبيل المثال..
اهمية تصميم اوراق عمل تتناسب مع الحصة ومفاهيمها لكي يتفاعل الطالب معها خطوة بخطوة اثناء الدرس وليس لتكون ورقة عمل بعد انتهاء الحصة.
تطوير مهارات التلخيص لبعض المواد التي يكثر فيها شرح المعلم عن طريق تلخيص أهم النقاط للدرس بالتناوب من الطلاب وتلخيص ابحاثهم في ورقة وتوزيعها على الطلاب لتشكل مادة لبعض الامتحانات وتعرفا على أسلوب قد يتميز به البعض.
اهمية معرفة المعلم لبعض الانشطة البسيطة والجاذبة التي يستطيع ان يتعلمها الاطفال ويطبقوها فيما بعد لصنع اجواء تفاعلية وتعليمية وتعلم رسم بعض المفاهيم ليسهل فهمها.
أهمية تجميع الأنشطة والفيديوهات المميزة من مشاريع الطلاب لتكون مادة جميلة ومفيدة على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن التعلم منها …
هل لديكم ملاحظات اخرى؟؟
Print Friendly, PDF & Email

Comments are disabled.