فوز موقع تفاحة التعليمي بجائزة تحدي الابتكار المجتمعي


الحمدلله رب العالمين  … فازت فكرة الموقع ( موقع تفاحة التعليمي ) بالجائزة والتي من خلالها سيتم العمل على الموقع وتحويله الى منصة تعليمية مميزة .. فيما يلي باقي المحاور والمشاريع الفائزة
 في تحدي الابتكار المجتمعي الذي تدعمه منظمة التعاون الألماني giz!
-محور دعم الطلاب الأقل حظاً | مشروع إحسان
مساعدة طلاب المدارس الإبتدائية في المناطق الأقل حظاً من خلال طرح حصص أسبوعية مجانية من قِبل معلمين متطوعين من طلاب الجامعات الأردنية القانطين بالقرب من المناطق الأقل حظاً، وتقديم دورات مكثفة حياتية ومهارية وحاسوبية مجانية لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية كخطوة ثانية من المشروع.
-محور الصحة النفسية و الجسدية | مشروع منشئ
زيادة وعي الأطفال واليافعين حول المواضيع الأكثر رواجاً مثل التنمر، العنف القائم على أساس النوع والتحرش وأي أمور مستجدة مثل فايروس كورونا، من خلال إنتاج محتوى مختص أصيل يتمثل بشكل رئيسي بالأغاني المصورة والقصص القصيرة لمساعدة اليافعين على مواجهة التغييرات المستمرة و محاربة الصور النمطية.
-محور التفكير الإبداعي | مشروع روبوتنا
أداة تعليمية تكنولوجية تدمج تقنيات الروبوت مع تقنية ال AR لخلق تجربة فريدة للطلاب من خلال أسلوب التعليم الذي يدمج التكنولوجيا مع المواد الأكاديمية بصورة فريدة.
-محور دعم المعلمين في استخدام أدوات التعلم الجديدة |موقع تفاحة التعليمي
موقع تعليمي باللغة العربية لمساندة المعلم بالنماذج والأنشطة والبرامج التدريبية وتطوير مهارات الأطفال باستقلالية من خلال أدوات ومهارات إبداعية تعزز وتساند المعلومة والمعرفة لمختلف مفاهيم ومواضيع وأنشطة البيئة المدرسية.
-محور أفكار أخرى | مشروع قمحة
منصة إلكترونية تقوم على تحليل إجابات الطالب في الاختبارات التي يقوم بتقديمها على المنصة، وتعمل على إعطائه تغذية راجعة عن أدائه بالاختبار؛ بحيث تحدد له نقاط ضعفه وتقترح له شروحات تساعده على معالجتها. كما تتيح للمعلمين إنشاء الاختبارات على المنصة لطلابهم والحصول على التغذية الراجعة لأدائهم.
Print Friendly, PDF & Email

Comments are disabled.