أنشطة الأندية الصيفية – مصلحة بحاجة إلى تطوير!؟


رغم أهمية الاندية الصيفية في المدارس ومراكز الأطفال … وخصوصا مهارات الفنون والاشغال اليدوية والورقية لانها تستخدم كلتا اليدين وتقوي العضلات الدقيقة وتنشط وظائف الدماغ وتستخدم مواد فنية وحسية ابداعية متنوعة وتخلق خبرات وذكريات لا تنسى  …

إلا أن معظم الاندية الصيفية لا تستطيع مجارات أعداد الاطفال الكبيرة ولا مستوى قدراتهم الفنية واليدوية الضعيف والمتباين في كل مرحلة .. وكذلك صعوبة تشجيعهم على تطبيق مهارات ابداعية جديدة في كل مرة …..فتركز على اللعب والطبخ والالعاب الرياضية والرحلات وشراء ما هو جاهز بدون هدف مهاري او تعليمي ..

 كذلك معلمات الفن .. ما زلن يُطبقن الأسلوب التقليدي الذي يستنزف الوقت والجهد والمال والتحضير في كل يوم وبالتالي تبقى هذه الأنشطة محصورة على الفئات الكبيرة فقط وتُحرم منها الفئات الصغيرة إضافة الى استهلاك الكثير من المواد بدون اهداف حقيقية …

مصممة الفنون التعليمية من اوائل من أوجد الحلول لهذه الانشطة من خلال تصميم النماذج التي تساعد على تطبيق المهارات اليدوية والفنية والتعليمية .. حيث ينجذب الاطفال الى مختلف المهارات التي يتم تصميمها ويستخدمون مواد مختلفة لتطبيقها بوجود تكنيك مختلف في كل مهارة ليشجعهم ويدفعهم للتعلم والتطور .. وقد اخترت لكم أهم المهارات اليدوية .. والتي تفضلها أغلبية الأعمار ….

فمن مصلحتنا تطوير هذه الانشطة لتساعد الأطفال والمدارس والمراكز على التطبيق وتطوير مهارات جديدة وانتاج مختلف الانشطة بما يتناسب مع مواضيع ومناسبات وفعاليات مختلفة وايجاد فرص عمل ابداعية في فترة الصيف بما يفيد أطفالنا الاعزاء وفي مختلف البلدان العربية.

Print Friendly, PDF & Email

Comments are disabled.